المنتدى المغربي بفنلاندا
مرحبا بكم في موقع المنتدى المغربي بفنلاندا

المنتدى المغربي بفنلاندا

Marokkolaisten Foorumi Suomessa
 
الرئيسيةmr Ijiriمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول
يسعدنا ان نرحب بكم في موقع مغاربة فنلاندا وكلنا امل في ان يكون هذا الموقع صلة وصل بين جميع المغاربة ,سواء منهم المتواجدون داخل فنلاندا او داخل الوطن وكما يلاحظ فان الموقع يوجد في بدايته وسنعمل جاهدين وحسب المستطاع لتنقيحه واغنائه حتى يجد فيه المهاجر المغربي ضالته وتنسيه , ولو لبعض اللحظات متاعب الهجرة والبعد عن الوطن
PHONE NUMBER
Tel.00358451578788
المواضيع الأخيرة
» #ضاعف مبيعاتك #خمس اضعاف #سوق منتجاتك و#خدماتك على الانترنت
الجمعة نوفمبر 11 2016, 21:42 من طرف جنه يوسف

» #المركز_لالماني_للابادة_الحشرات والقوارض|ابادة الحشرات|ابادة حشرات|المركز الالمانى ابادة الحشرات والقوارض رقم 1 في #مصر
الجمعة نوفمبر 11 2016, 21:32 من طرف جنه يوسف

» ابادة حشرات |حشرات النمل الصراصير | ابادة حشرات |المركز الالمانى |شركة ابادة حشرات | المركز الالمانى لابادة ابادة الحشرات حشرات النمل
الجمعة أكتوبر 07 2016, 13:59 من طرف جنه يوسف

» #المركز_لالماني_للابادة_الحشرات والقوارض |المركز الالمانى لابادة الحشرات والقوارض الرقم 1 في #مصر
الجمعة أكتوبر 07 2016, 13:59 من طرف جنه يوسف

» ابادة حشرات |حشرات النمل الصراصير | ابادة حشرات |المركز الالمانى |شركة ابادة حشرات | المركز الالمانى لابادة ابادة الحشرات حشرات النمل
الجمعة أكتوبر 07 2016, 13:58 من طرف جنه يوسف

» #شركة #تسويق الكترونى | شركات التسويق الالكترونى | #خدمات التسويق #الالكترونى | شركة تسويق الالكترونى |شركة ماك سورس للتسويق #الالكترونى
الجمعة أكتوبر 07 2016, 13:58 من طرف جنه يوسف

» #شركة #تسويق الكترونى | شركات التسويق الالكترونى | #خدمات التسويق #الالكترونى | شركة تسويق الالكترونى |شركة ماك سورس للتسويق #الالكترونى
الإثنين أغسطس 29 2016, 02:41 من طرف جنه يوسف

» شركات ابادة حشرات |حشرات النمل الصراصير | ابادة حشرات |المركز الالمانى |شركة ابادة حشرات | المركز الالمانى لابادة ابادة الحشرات حشرات النمل
الإثنين أغسطس 29 2016, 02:39 من طرف جنه يوسف

» #المركز_لالماني_للابادة_الحشرات والقوارض|ابادة الحشرات|ابادة حشرات|المركز الالمانى ابادة الحشرات والقوارض رقم 1 في #مصر
الإثنين أغسطس 29 2016, 02:36 من طرف جنه يوسف

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Furl  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

FACEBOOK.COM

قم بحفض و مشاطرة الرابط المنتدى المغربي بفنلاندا على موقع حفض الصفحات
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
قم بحفض و مشاطرة الرابط المنتدى المغربي بفنلاندا Marokkolaisten Foorumi Suomessa على موقع حفض الصفحات

شاطر | 
 

 عادات سـيئة نمارسـها يوميا في حـياتنا !!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المديرالعام
Admin
Admin


عدد المساهمات : 197
نقاط : 387
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 06/02/2008
العمر : 24

مُساهمةموضوع: عادات سـيئة نمارسـها يوميا في حـياتنا   الجمعة أغسطس 15 2008, 21:56

الجالية المغربية بفنلندة كتب:
عادات سـيئة نمارسـها يوميا في حـياتنا !!!

هناك بعض العادات السيئة التي ينتهجها الأغلبية العظمى من الناس , ( وفي الأغلبية عند النساء ) وهي في اعتقادهم أنها لا يوجد أي ضرر منها وأنها عادات حسنة رغم أنها قد تجعل صحتنا في مهب رياح المرض

ويمكن أن نذكر منهما يلي باختصار:

شرب الشاي بعد الطعام:

المعروف أن الشاي يحتوي على مادة العفصين وهذه تعمل على منع امتصاص الحديد من قبل الأمعاء، الأمر الذي يؤدي إلى حرمان الجسم منه، وبالتالي يمكن أن يعرض للإصابة بفقر الدم
لا شك أن الشاي مفيد على أكثر من صعيد ولكن يجب الحذر من المبالغة في شربه، فعندها تتغلب سيئاته على حسناته.يستحسن شرب الشاي خارج أوقات الطعام، أما عن الكمية فتتراوح بين كوبين إلى ثلاثة أكواب في اليوم ولا أكثر. ويفضل أن يكون طوب واحد


حياة الخمول والكسل

إن الحياة الهادئة الساكنة التي لا يتخللها أي نشاط رياضي تعتبر بمثابة دعوة مفتوحة لاستيطان العديد من المشاكل الصحية التي لا ترحم؛ ليس بالضرورة أن يمارس الشخص رياضة عنيفة، بل إن الرياضة مهما كانت بسيطة (تنعش) الجسد وتبعد عنه شبح الأمراض، ولا يوجد أسهل من رياضة المشي


استعمال زيت القلي مرات ومرات

أن قلي الزيت لمرات عديدة يساهم في أكسدته وبالتالي إطلاق العصا للمركبات ضارة بالجسم، خصوصاً للشرايين، لا بل هناك أبحاث أشارت إلى دور تلك المركبات في إثارة السرطان أن أفضل شيء يمكن فعله هو رمي الزيت بعد القلي فيه للمرة أولى، هناك من يحاول إضافة زيت جديد للزيت القديم، أن هذه المحاولة تشبه المثل القائل بـ " صب الزيت على النار"


إضافة الملح إلي اللحم قبل شويه:

أن هذا السلوك سيئ للغاية لأن الملح يعمل على امتصاص الماء من اللحم وهذا يقود إلى استنزاف المعادن والفيتامينات الموجودة فيه خصوصاً معدن الحديد
لذلك يجب أن يشوى اللحم أولا ثم بعد ذلك يضاف إليه الملح

المبالغة في رش الطعام بالبهارات والفلفل والمواد الحريقة:

فهذه ستؤدي عاجلاً أم آجلاً إلى إثارة وتخريش الغشاء المخاطي المبطن للمعدة والأمعاء فيصبح أكثر عرضة للالتهابات والتقرحات التي تترك وراءها اضطرابات عضوية ووظيفية


كثرة إدخال الطعام إلى البراد وإخراجه منه:

إن هذا التصرف يفتح الباب واسعا أمام الجراثيم الضارة التي تستيقظ من غفوتها مستغلة الثغرات في القروقات الحرارية بين جو البراد والجو الخارجي له، فتتكاثر وتنمو وتطلق سمومها اللاذعة، إن الأطعمة المحفوظة والمعلبة هي الأكثر تأثراً من هنا يجب استهلاكها بأقصى سرعة وعدم حفظها طويلاً


طهي الطعام على حرارة عالية

إن هذا الإجراء يسهم في تفكيك الطعام ويعمل على تخريب الأنزيمات والفيتامينات الموجودة فيه عدا هذا فأنه (أي طهي الطعم بحرارة عالية) يعود إلى تشكل مركبات غريبة أقل ما يقال عنها أنها مريبة.



احتواء وجبة الطعام على أغذية تنتمي إلى مجموعة واحدة:

فمثلاً إن الوجبة التي تشتمل على الخبز والرز والبطاطا والمعكرونة وغيرها. هي وجبة غير متوازنة، لا بل ناقصة. أن (تلوين) الوجبة بأطعمة تنتمي إلى مجموعات مختلفة من الغذاء أمر ضروري لتأمين احتياجات الجسم بما يلزمه من فيتامينات ومعادن وبروتينيات ودهون وسكريات.


وضع اللحم المجمد في الماء الحار فوراً:

أن هذا من شأنه أن يدمر الفيتامينات عن بكرة أبيها لتحاشي هذا الأمر يجب فك التجليد عن اللحم تدريجياً.


الإكثار من تناول المخللات قبل الطعام وأثنائه:

أن المبالغة في ذلك الجسم بهذه المخللات تشحن البدن بأضعاف أضعاف ما يحتاجه من الملح. وغني عن التعريف أن الملح متهم بأنه الشرارة التي تقدم زناد أمراض عدة لعل أهمها وأشهرها ارتفاع الضغط الشرياني.



شرب الماء بكثرة خلال الوجبات:

أنه لمن الخطأ المبالغة في شرب كميات كبيرة من الماء مع الطعام، فهذا سيمدد من العصارات الهضمية فتصبح أقل مقدرة على هضم الغذاء فيتنج عن ذلك التخمر وما ينطلق عنها من غازات تسبب النفخات وغيرها من الامور



الإكثار من المشروبات والمرطبات المحلاة:

مثل هذه الأشربة تحمل معها كميات من السكاكر التي لا يضعها الإنسان في الحسبان، فتؤدي مع مرور الوقت إلى الإصابة بالبدانة.


الإكثار من السكريات والحلويات و الشوكولاته :

هناك خطران يترتبان عن هذه الأغذية هما: تسوس الأسنان والبدانة وظهور حب في الوجه


شرب القهوة بكثرة ومزج الحليب بالقهوة:

أن شرب القهوة باعتدال أمر مفيد، فهي (منعشة للقلب ومنبهة للجهاز العصبي ومحفزة للنشاط الذهني ومدرة للبول كما أنها تشجع على الهضمومسكنة بعض الشيء).. أما الاستهتار في شرب القهوة فينتج عنه إضرابات شتى (كالخفقانوالعصبية والأرق إضافة إلى الإضرابات الهضمية والد ورانية) بالنسبة إلى خلط الحليبمع القهوة فينصح بالابتعاد عنه لأن الكافئين سيتحد مع مادة الـ (كازائين) الموجودةفي الحليب مشكلاً مزيجاً يصعب هضمه وعبوره عبر المعدة والأمعاء.


وفي الختام أتمنى من الكل الالتزام في هذه النصائح وان ينقلوها للمعرفة فكثير من الناس تجهل هذه الأمور
واسأل الله أن تعم الفائدة للجميع وان يحفظنا من الأمراض انه على كل شيء قدير


آمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.moroccocommunity.net
 
عادات سـيئة نمارسـها يوميا في حـياتنا !!!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى المغربي بفنلاندا :: منــتـديــات القـضـايـا الـعـــامـــة :: المطبخ المغربي-
انتقل الى: